السياحة في انطاليا عروس البحر المتوسط

سوف نتعرف في هذه المقالة على أهم معالم السياحة في انطاليا عروس البحر المتوسط

اين تقع انطاليا – رحلتي الى انطاليا

انطاليا سياحة – السفر الى انطاليا

الفهرس :

مدينة أنطاليا


تعد مدينة انطاليا واحدة من أكثر المدن التركية جمالاَ وبهجة ، كما أنها تعتبر من أكثر الأماكن السياحية شهرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط . فأنطاليا مدينة لها تاريخ عميق ، فهي تقع في ضمن المدن الأقدم في تركيا ، فمركز هذه المدينة الجميلة كان ومازال مركزٌا مهمًا للحضارة والتاريخ العريق حيث تعاقبت على حكم هذه المدينة العديد من الممالك والدول .
من أهم ما يميز مدينة أنطاليا طبيعتها الخلابة ؛ لهذا يفضل الكثير من السياح الاستمتاع بأعماق الطبيعة مع هدير شلالات دودان والتي تجري على مدار العام ، كما تلاقي فيه متعة المدينة القديمة مع جمال الطبيعة .
تقع أنطاليا جنوب تركيا ، وتعتبر جنة سياحية بما فيها من بحار وشواطئ وموانئ والكثير من مدنها التاريخية ، كما أنها تتمتع بمجموعة كبيرة من أجمل المنتجعات السياحية الفاخرة التي تنتشر على سواحل البحر الأبيض المتوسط .

بوابة القلعة هي المنطقة الأكثر حيوية في أنطاليا ، كما تضم برج الساعة الشهير والذي يزوره أعداد كبيرة من السياح والمواطنين طوال أيام السنة ، فهذا البرج قام ببنائه سعيد باشا عام 1901 م على شرف السلطان عبد الحميد الثاني ، وهذا المكان يعتبر فرصة رائعة لالتقاط الصور حيث يبلغ ارتفاع برج الساعة 14 متر .

 تقدم جرين توب أفضل خدمة

تأجير سيارات مع سائق في تركيا 

الأماكن السياحية في انطاليا

قلعة كلاتشي


تقع قلعة كلاتشي وسط المدينة ، وتعتبر المكان الأمثل للتسوق وشراء الهدايا ، و تتميز  قلعة كلاتشي بالطابع التاريخي للمنطقة .

شلالات دودان


تتمتع أنطاليا بوجود مجموعة من الشلالات التي تمنح الزوار الهدوء والانتعاش ، كما تعتبر شلالات دودان أحد أجمل الأماكن السياحية في انطاليا ، كما يطلق عليها شلالات الإسكندر الأكبر , فهي منطقة كثيفة بالأشجار , سوف تستمتع كثيرًا بالأجواء الجميلة والساحرة ؛ فانطاليا مدينة جميلة وساحرة تجذب ملايين السياح سنويًا ، ويعشقها سكانها الأصليين لجمال طبيعتها الساحرة و اعتدال طقسها الدائم و أجوائها التاريخية المميزة .

سلسلة جبال طوروس

سلسلة جبال طوروس ، حيث غابات الصنوبر الخضراء ، و المياه المترقرقة المنساقة بخريرها العذب ، فتتجمع تلك المظاهر الطبيعية الخلابة لتجعل من السياحة في انطاليا فرصة مميزة و نادرة ، نسجتها يد الطبيعة الساحرة ؛ لذا يهوى إليها الكثير من السياح . تأتي أنطاليا في مقدمة المدن التركية من حيث السياحة البحرية ، فكل عام ينهال عليها ملايين البشر للتمتع بالبحر و أشعة الشمس .

اقرأ أيضا

 كم تكلفة السفر الى تركيا ؟

قلعة إيجي

قلعة إيجي تعتبر قلب التسوق في أنطاليا ، فهنا يمكنك إختيار الهدايا التي ترغب بشرائها او اى مستلزمات السياحة في انطاليا الأخرى ، كما يمكن للسياح القيام بالتسوق في أجواء الحانات التاريخية العريقة . وتبقى المحلات التجارية مفتوحة حتى أوقات متأخرة من الليل ، تصطف المحلات التجارية على جانبي الشوارع الضيقة داخل أسوار القلعة ، ويتواجد هناك الملابس والأغذية والزجاجيات والسجاد ، وسوف تجد كل ما يخطر ببالك كما يمكن أن تجدون التميز والذوق الراقي في كل شيء  بمنطقة أنطاليا ،  كما يمكن أن يجد السياح السجاد اليدوي المصنع بحرفية عالية على يد أمهر الحياكين .

 تعرف على

رحلات سياحية في اسطنبول

فنادق انطاليا


يوجد في أنطاليا وضواحيها الكثير من الفنادق التي تتمتع بجودة عالية وفخامة ، ولكن هناك أيضاَ خيارات أخرى للإقامة في المدينة والتي تناسب كل الميزانيات الخاصة بالسائحين .
فيمكن لأنطاليا أن تستقبل جميع ضيوفها بارتياح ، لأن بها أكثر من ألف فندق وأكثر من خمسمائة ألف بنسيون ، فهي المدينة التي يفضلها الكثير من السياح لتوافر جميع أفواج السياحة البحرية فيها كما أن أنطاليا تهتم بزيادة الإمكانيات الخاصة بالسياحة البحرية .

ما الذي يمكن شراؤه من أنطاليا؟


تمتلك أنطاليا هذه المدينة الساحلية الجميلة عدد كبير من الأسواق الشعبية والبازارات التاريخية الشهرية ، والتي توفر تشكيلة واسعة من المنتجات المحلية والعالمية ، ليس أولها الملابس التركية ذات الجودة العالية وأسعار مناسبة ، مرورًا بالسجاد العادي واليدوي والبسط الملونة ،كما يمكن للسياح شراء الأطعمة و المربيات اللذيذة والمميزة ومنها مربى الباذنجان والبطيخ وغيرها .

 الاتصال المباشر بخدمة العملاء باللغة العربية

00905358804031

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول ؟

تبعد أنطاليا عن اسطنبول حوالي 900 كيلو متر بالسيارة ، أي حوالي 10 ساعات ؛ لذا يفضل الذهاب لها بالطائرة ،حيث في المدينة مطار أنطاليا الدولي AYT ، الذي يعد من أكبر المطارات الدولية على مستوى الجمهورية التركية ، حيث يستقبل سنوياً ملايين المسافرين المحليين والدوليين ، كما يوجد الكثير من الرحلات الداخلية ذهابًا وإيابًا من وإلى اسطنبول يوميًا حيث تستغرق الرحلة حوالي ساعة وربع .

السياحة في انطاليا عروس البحر المتوسط

أنطاليا واحدة من أجمل المدن السياحية على مستوى الجمهورية التركية ، حيث تعتبر السياحة في انطاليا على تلك الشواطئ الرملية الناعمة فرصة لا تعوض ،كما ينتظرك الكثير لكي تشاهده في باقي المدن تعرف على البرامج السياحية التي نقدمها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *