السياحة في تركيا أجمل مع جرين توب | مرشد سياحي

السياحة في تركيا :

هل ترغب بالسفر و السياحة في تركيا ؟

تركيا من أجمل بقاع الأرض وأغناها بالمناظر السياحية الفاتنة التي تسحر زوارها من جميع أنحاء العالم ، كنوز الدولة العثمانية الثقافية والعمرانية ، وفلكلورها الاسلامي المتوارث عن الاجداد ، كرم الضيافة وسحر الطبيعة الخلابة ، وسواحل البحر الأبيض المتوسط النظيفة البيضاء ، والطقس المعتدل الاستثنائي، كل ذلك يجعل من تركيا وجهة لكل من يرغب بـ السياحة والسفر إلى تركيا .

 

السياحة في تركيا واهتمام الدولة التركية بها

تضم تركيا جميع المعالم السياحية التي تجذب الزوار الأجانب كالمعالم التاريخية ، والمنتجعات السياحية على كل من البحر الابيض المتوسط وبحر ايجه، ولكل باحث عن الاستجمام والهواء النقي ، ركزت الدولة التركية في السنوات الاخيرة على ترميم جميع المعالم التاريخية فيها كجامع السلطان محمد فاتح وغيره من المساجد الأثرية الكبيرة ، وقامت بإنشاء واعادة تأهيل جميع سواحلها التي يقصدها الأجانب وزودتها بجميع وسائل الرفاهية التي يحتاج إليها السائح أثناء زيارته لها .

تتربع تركيا على المرتبة السادسة عالمياً كأكثر الدول قصدا من قبل السياح ، وحسب الاحصائيات الحكومية جذبت المناظر الطبيعية في تركيا في عالم 2011 ما يقارب 31.5 مليون سائح أجنبي ! .

ولتدعم الحكومة التركية استيعاب هذا العدد الهائل من السياح والزوار ، قامت بمشاريع ضخمة مثل مشروع مطار اسطنبول الثالث، الذي تخطت كلفته ما يقارب الـ 7 مليار دولار .

هل تبحث عن مرشد سياحي في تركيا ؟ جرين توب توفر لكم خدمات متميزة : مرشد سياحي عربي ، يتكلم العربية والانكليزية والتركية ، خبير بأهم وأجمل المناطق السياحية في تركيا .

لقراءة المزيد عن خدمة المرشد السياحي في تركيا اضغط هنا 

أهم المناطق السياحية في تركيا

هل ترغب باستئجار سيارة في تركيا ؟

-1 مسجد السلطان أحمد أو الجامع الأزرق في اسطنبول : 

الجامع الأزرق أو جامع السلطان أحمد في اسطنبول
جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق في اسطنبول

تم إنشاء هذا الجامع في سنة 1916م يعتبر جامع السلطان أحمد من أهم المناطق السياحية في تركيا ، تم إنشاؤه بتناسق هندسي بديع ، يجمع ما بين جمال البحر والطبيعة المحيطة به وجمال الهندسة المعمارية العثمانية ، يعتبر جامع السلطان أحمد من أهم المناطق السياحية التي يحرص زوار تركيا واسطنبول على زيارتها خلال جولاتهم السياحية في اسطنبول ، تم تسميته بالجامع الأزرق بسبب أن بطانته الداخلية يغلب عليها اللون الأزرق، يمكن زيارة الجامع طيلة أيام الأسبوع، ولا تفرض الحكومة التركية أي رسوم مالية لقاء زيارته .

2- متحف ايا صوفيا :

متحف ايا صوفيا
متحف ايا صوفيا

 

متحف أيا صوفيا: يعتبر من أهم المناطق السياحية التي يقصدها راغبوا السياحة في تركيا ، تم إنشاؤه في سنة 359م وكان يعتبر الكنيسة المركزية للارثوذوكس، في عهد الدولة العثمانية تم تحويله إلى مسجد كبير ، في عهد الجمهورية التركية الجديدة تم تحويله إلى متحف واعتبر أثرا تاريخيا ، يعتبر أهم المتاحف الموجودة في تركيا مفتوح في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الإثنين وسعر التذكرة 15 ليرة تركية .

3- الغراند بازار في اسطنبول

جراند بازار اسطنبول
جراند بازار اسطنبول

السياحة في تركيا

يعتبر الجراند بازار من أهم المناطق السياحية في اسطنبول وأكثر الأسواق ازدحاماً في المواسم ، جمال وألوان البضائع التي يعرضها ، مع لمسة الماضي ، ورونق الحاضر ، إذا أردت أن تشعر بلذة التذوق فما عليك إلا زيارة الجراند بازار في اسطنبول .

WhatsApp احجز الأن