من أجل أن تستمتع برحلة مميزة في مدينة بورصة التركية عليك بالآتي

أهم 5 نصائح لتتمتع بأجمل أيام في مدينة بورصة التركية

عليك بالتعامل مع شركة سياحية ذات شهرة كبيرة لتقدم لك أفضل الخدمات بداية من الفندق الذي ستقيم فيه حيث يكون خمسة نجوم أو أربعة على الأقل حيث يقدم وجبات الإفطار والعشاء وبرنامج ترفيهي داخلي ثم السيارة التي ستنقلك إلى مدينة بورصة التركية حيث يجب أن يكون هناك مرشد خاص يتحدث العربية لمساعدتك في كافة تفاصيل الرحلة.

  • شلالات بورصة

يجب أن تشمل الرحلة إلى بورصة زيارة شلالات بورصة حيث الشلال الكبير والصغير حيث منظر المياه وهي تتدفق بين الزرع يجعلك لا تستطيع أن تنساه.

 بورصة التركية

 

  • جبل أولوداغ في بورصة

هو من أهم معالم مدينة بورصة التركية حيث تستطيع ان تصل إليه بواسطة السيارة حيث تستمتع بمشاهدة مدينة بورصة من أعلى كما تستطيع بالتزحلق على الجليد المتكون عليه وخاصة في فصل الشتاء ويوجد به العديد من الخدمات والمرافق العامة التي تقدم كافة ما يحتاجه السائح في هذه المنطقة البعيدة.

احصل على:

سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص

  • الجامع الكبير في بورصة التركية

وهو من المساجد العريقة في تركيا حيث تم بنائه في عصر السلطان بايزيد الأول عام 1400م ويظهر فيه الفن والزخارف العثمانية الجميلة والرائعة فهو مزار سياحي يستحق مشاهدته كما يوجد متحف الآثار الإسلامية ومتحف أتاتورك الذي يقع في شارع التشجيرية ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق السفلي والسطح وتم إهدائه إلى مصطفى أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة وأصبح متحف خاص به.

شاهد بالصور أشهر معالم تركيا :

شواطئ تركيا والتى لا يوجد لها مثيل فى الروعة فى العالم كله

  • سواحل مودانيا

وهي منطقة صغيرة بها كورنيش على ساحل بحر مرمرة حيث يوجد الكثير من المطاعم التي تقدم وجبات تركيا متميزة وجميلة تجعلك لا تستطيع مقاومتها كما يوجد المحال التجارية والكافتيريات التي تقدم المشروبات والنرجيلة، كما توجد على سفح جبل أولوداغ قرية جوماليكزيك وهي قرية تاريخية تضم مجموعة من المعالم التاريخية العريقة.

اقرأ أيضًا :

 رحلات بورصة اليومية من اسطنبول | متعة ركوب التلفريك

أهم مميزات مدينة بورصة :

لتتمتع بأجمل أيام حياتك في مدينة بورصة هناك أماكن ومعالم أخرى عليك بمشاهدتها وسيظهر لك مكان اجمل كلما ذهبت إلى مدينة بورصة ومنها مغارة أويلات وهي تعد ثالث أكبر مغارة في تركيا وقد تكونت بفعل زلزال قوي منذ 300 عام وترتفع مسافة 665 متر ويتم الوصول إليها من خلال درج يتكون من 140 درجة الحرارة داخلها يقع ما بين 14 إلى 18 درجة.

كما يوجد العديد من الحمامات التركية الشهيرة التي تفتح أبوابها لجميع الفئات لتقديم حمام ساخن ومساج على الطريقة التركية القديمة.

 بورصة التركية

ولا تنسى ركوب التلفريك للتمتع بمشاهدة جبال ومرتفعات وشلالات مدينة بورصة من أعلى وهو من أجمل المعالم السياحية في بورصة ولكن يجب أن تكون ذو قلب قوي لتحمل الارتفاع الذي يسير عليه التلفريك.

كما يوجد ركوب المنطاد في المناطق الساحلية وهو يتيح لك مشاهدة الكثير من المناطق السياحية في بورصة ولا تنسى زيارة الشجرة المعمرة التي لا تزال قائمة منذ مئات السنين حيث المشهد الخلاب والجمال الرائع.

ننصحك أيضا بقراءة :

السفر الى اسطنبول – دليل شامل للسياح