جزيرة الأميرات أو جزر الأمراء أو الجزر الحمراء ، أو  Kızıl Adalar كلها مسميات لنفس المكان . تعرف باللغة العربية بـ جزيرة الأميرات ، هي مجموعة جزر صغيرة تتبع لمدينة اسطنبول التركية ، في بحر مرمرة ، مساحتها الإجمالية 15.85 كم مربع .

جزيرة الأميرات جمالها الخلاب

تعتبر جزز الأميرات من أجمل الجزر السياحية حول العالم ، ويقصدها الزوار من مناطق عدة للاستجمام والتمتع بجمالها الفريد .

 

شاطئ جزيرة الأميرات
شاطئ جزيرة الأميرات

أهم ما يميز جزيرة الأميرات ان التنقل فيها يكون باستخدام العربات التي تجرها الخيول ، أو بالدراجات الهوائية أو النارية ، ويمنع استعمال السيارات العادية فيها ما عدا بعض سيارات الحكومة .

الفعاليات السياحية في جزيرة الأميرات
الفعاليات السياحية في جزيرة الأميرات

 

ما بين اسطنبول و جزيرة  الأميرات

يمكن التنقل من وإلى جزر الأميرات بواسطة بعض الموانئ الصغيرة في

التنقل باستخدام الحافلات البحرية
التنقل باستخدام الحافلات البحرية

مدينة اسطنبول ، مثل ميناء قاباطاش، ويتم الانتقال ما بين الجزر باستخدام ما يسمى الحافلات البحرية بالعربية أو  deniz otobüsleri hatları ، أما شتاء فيعتبر زيارة هذه الجزر صعبا لما تتعرض له من برد قارص .

أكبر جزر الأميرات هي جزيرة بيوك اطه ، وتعتبر هذه الجزيرة من اجمل جزرها وتنقسم ما بين مساكن الأثرياء والغابات .

سحر شاطئ جزيرة الاميرات
سحر شاطئ جزيرة الاميرات

جزيرة الأميرات جمال الشواطئ
جزيرة الأميرات جمال الشواطئ

 

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا

تتشرف إدارة جرين توب بتقديم رحلة جزيرة الاميرات في تركيا لعملاءنا الأعزاء ضمن سلسلة رحلاتنا المميزة ، والتي نقدمها ضمن رحلات اسطنبول اليومية أو في رحلة منفصلة مع جروب سياحي ، هي متوفر طوال العام .

تفاصيل رحلة جزر الاميرات في تركيا :

يكون السائق في انتظاركم أمام الفندق في الساعة التاسعة صباحًا لاصتحابكم بسيارة مرسيدس عائلية خاصة إلى ميناء كاباتاش لتبدأ الرحلة الساحرة إلى جزر الاميرات عن طريق السفينة لمدة ساعة ، وتعتبرهذه الرحلة البحرية بحد ذاتها فرصة فريدة للمرء ليتمتع بالمناظر الخلابة و مشاهدة القلاع التاريخية المترامية على ضفاف مضيق البسفور . وأهم النشاطات التي يمكن للمرء القيام بها عند وصوله الى هذه الجزر ، ركوب الحنطور (العربات التي تجرها الحصان) ،أو ركوب الدراجات أو السير على الأقدام في الغابات ،أو ارتياد المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية بالاضافة الى العديد من الأكلات التركية التقليدية الشهية. يمكنك التجوال في أحضان الطبيعة لكن المهم هو أن تترك ضجيج روتينك اليومي خلفك ،فهنا وحدها الطبيعة من تتحدث وعليك أن تصغي لهمسها وحسب .

 

تابع القراءة عن :

رحلة جزر الأميرات