رحلتي الى البوسنة التي لا تنسى

رحلة رائعة إلي اجمل الدول الأوروبية ألا و هي “البوسنة” ، حيث ستعرف المزيد و المزيد عن اجمل الأماكن التي يجب عليك زيارتها ، و سترتحل بالتاريخ قديما و حديثا لتعرف أكثر عن الأماكن التاريخية و الأثرية ، و ستعرف أيضا الأماكن الطبيعية الخلابة بداية بالحدائق حتي جبالها و انهارها  ..

تمتاز البوسنة بكثرة  المزارات و الأماكن السياحية المتنوعة ، و من كثرتها و جمالها ستغلب عليك الحيرة ، أيهم ستختار لتتقضي أيام عطلتك و سنقدم لك بعض الأماكن التي يجب عليك زيارتها خلاص تواجدك هناك بعد رحلتي الى البوسنة :

الاماكن السياحية في البوسنة :

جسر ستاري موست :

رحلتي الى البوسنة
جسر ستاري موست – رحلتي الى البوسنة

تاريخ بناء هذا الجسر يرجع إلي القرن السادس عشر الميلادي ، حيث تم بناءه في فترة الحكم العثماني ، و يقع في مدينة موستار أعلى نهر نيرتيفا.

و ظيفته هي الوصل بين طرفي المدينة ، و ظل قائما لمدة تقارب427 سنة حتي  تم تدميره في الحرب الأهلية في عام 1932 ، و لكن تم إعادة انشاءه و تم افتتاحه في عام 2004 .

و ترجع اهميته سياحيا انه يعتبر ايقونة للعمارة العثمانيه في فترة حكمها للبوسنة .

تعرف أيضًا على : 

السياحة في سراييفو

باسكارسيبا:

باسكارسيبا
باسكارسيبا – رحلتي الى البوسنة


و هو عبارة عن حي تاريخي قديم ، و يعتبر مركزا ثقافيا و يقع في العاصمة سراييفو ، حيث يرجع تاريخ إقامة هذا الحي إلي القرن الخامس عشر الميلادي  عندما أقام عيسي بك المدينة بعينها .

خلال الحريق الكبير في القرن التاسع عشر تم تدمير معظم هذا الحي ، و الآن هو ينصف الحجم الذي كان عليه في السابق .

ترجع اهميته السياحية لانه يحتوي علي العديد من المباني التاريخية مثل ” مسجد الغازي خسرو بك، وساحة كولا” ، و الآن يعتبر هذا الحي من اهم  المعالم السياحية في العاصمة “سراييفو” التي زرتها في رحلتي الى البوسنة .

أفضل خدمة قمت بالإستفادة منها في تلك الرحلة

استئجار سيارة مع سائق في البوسنة سراييفو بأرخص الأسعار 2017

متحف النفق :

متحف النفق
متحف النفق

أثناء الحصار الصربي للعاصمة ، تم حفر هذا النفق عام 1933 ، حيث ان الحصار استمر لمدة 1000 يوم، حيث كانت وظيفته هي الوصل بين المدينة  و البقية أسفل المطار.

حيث تم استخدامه للحصول علي الإمدادات التي تمكنهم من مصارعة الموت جوعا او الموت علي يد الجيش الصربي “طعام و اسلحة”.

و بعد انتهاء الحرب تم تحويل هذا النفق إلي متحف يزوره السائحين ليعرفوا المعاناة التي واجهتها تلك المدينة خلال اربعة سنوات .

شلالات كرافيتشي:

شلالات كرافيتشي
شلالات كرافيتشي – رحلتي الى البوسنة


هو شلال يوجد علي نهر “تريبيزات”  و يبلغ ارتفاعه 25مترا و يصب في بحيرة بعمق كبير يصل إلي 120 مترا.

تستخدم تلك البحيرة في ممارسة رياضة السباحة ، و يتم إقامة جولات سياحية حولها للتمتع بجمال الطبيعة و رؤية الشلال .

الممتع في ذلك المكان الخلاب هو انتشار المقاهي حوله ، بخلاف اماكن التخييم و التنزه و الحدائق ، و ينصح بزيارة الشلال في فصل الربيع حيث يتكون حوله اللون الأخضر بجميع درجاته ليبعث ارتياحا للنفس .

حديقة اونا الوطنية :

حديقة اونا الوطنية
حديقة اونا الوطنية

من الأماكن  المميزة التي زرتها في رحلتي الى البوسنة وهي حديقة اونا الوطنية ، تم تأسيس  تلك الحديقة حول نهر أونا ، و تعتبر من أحدث الحدائق الوطنية في البوسنة ، و الغرض الرئيسي من تأسيسها هو حماية النهر من التلوث ، و حفاظا علي المناظر الطبيعية الخلابه من حوله .

منزل Svroz :

منزل Svroz
منزل Svroz

هو منزل قديم يقع في عاصمة البوسنة “سراييفو” ، تم بناءه في فترة الحكم العثماني للبوسنة ، و هو تحت إدارة المتحف العام لسراييفو ، المنزل مبني بالكامل من الأخشاب الطبيعية ، حيث ان الطريقة المستخدمة في بناء هذا البيت لم تعد رائجة في وقتنا الحالي .

يكمن جمال هذا البيت ، انه يعرض النمط الحياتي الخاص بسكان البوسنة في الوقت الذي تم تشييده ، و هو دائما مفتوح للسواح مع وجود العديد من مرشدي السياحة ليتم تعريف السياح تاريخ هذا المنزل بالتفصيل بجميع اللغات .

رحلتي الى البوسنة

شاهد هذا الفيديو :

هذا بعض من تلك الأماكن الجميلة التي تنحفر في الذاكرة والتي زرتها أثناء رحلتي الى البوسنة ، حيث كانت رحلة سياحية في غاية الروعة في تلك البلاد الجميلة