تعتبر مدينة طرابزون من المدن الأكثر جمالا و شهرة في تركيا ، و حول العالم أيضا ، حيث تقوم طرابزون في الشتاء بإستقطاب الملايين من السياح من جميع انحاء العالم ، و ذلك لجمالها و جمال الطبيعة بها ، كل هذا فضلا عن  روعة الاماكن السياحية التاريخية منها و العصرية ، و التي تتكون من مساجد و كنائس و مباني ، و العصرية التي تتلخص في المولات التجارية و المنتجعات السياحية .

الطقس في طرابزون

فصل الصيف هو شهر الأجازة ، حيث يأتي طرابزون في فصل الصيف الملايين من السياح ، و لكن دعونا نتحدث عن طرابزون في فصل الشتاء ، حيث تكتسي معظم طرابزون بالرداء الأبيض المبهر و الذي يبهر كل من يقوم بزيارتها في هذا الفصل .

احصل على اقوى الخصومات على 

استئجار سيارة مع سائق في طرابزون

فصل الشتاء في طرابزون مختلف عن أي مكان آخر ، فإذا كنت تبحث  عن الهدوء و الإستجمام و الإستمتاع بالمناظر الطبيعية فعليك بزيارة طرابزون في شهر الشتاء  ، حيث طرابزون في هذا الفصل لديها من الجمال الجذاب للجميع ، فكل ما يمكن قوله ان طرابزون تختصر كلمة “الجمال التركي”.

طرابزون

تقع مدينة طرابزون في شمال تركيا ، علي ضفاف البحر الأسود ، و هي عبارة عن عاصمة لمحافطة تحمل نفس الإسم .

إحيانا في فصل الشتاء تصل درجة الحرارة في طرابزون إلي 11 درجة مئوية . تتمتع طرابزون في الشتاء بمناظر خلابة جدا في هذا الفصل ، حيث تحيط بها الجبال التي تكتسي باللون الأبيض و ذلك نتيجة للتساقط الثلوج عليها .

اقرأ أيضًا :

بحيرات شلالات وديان خضراء إنه الشمال التركي | تقرير شامل

الاماكن السياحية في طرابزون

مرتفعات السلطان مراد :

طرابزون في الشتاء

تقع تلك المرتفعات في الجزء الغربي لمدينة طرابزون ، و تبتعد عن بحيرة اوزنجول مسافة تقدر بـ 35 كم ، اشتهرت تلك المنطقة بعد ما استقر بها السلطان مراد بعد عودته مباشرا من إيران ، و قام بها بأداء صلاة يوم الجمعة مع جيشة ، و لهذا سميت علي اسم هذا السلطان .

إليك أفضل :

برنامج سياحي في الشمال التركي 

عند رؤيتك لهذا المكان سيستحوذ عليك شعور بأن هذا حلم و ليس حقيقة ، فشدة جمال هذا المكان مهما تجملت في وصفه لن أستطيع ان أصف إلي أي درجة جمال يمكن ان أقارن بها هذا المكان ، فالمشهد يخطف الأنظار ، حيث في أعلي سفوح الجبال تحتضنها الغيوم في مشهد ربما لن تشاهد في جماله أي مكان قمت بزيارته في تركيا ، حقا هذا اجمل الأماكن في تركيا بل و في العالم . أما عن المنطقة كلها ، صيفها أخضر ، و شتائها أبيض حيث تكسيه الثلوج في طرابزون في الشتاء .

منتجع حيدر نبي

طرابزون في الشتاء

طرابزون في الشتاء

ما هو منتجع حيدر نبي ؟؟..

منطقة حيدر نبي ، هي عبارة عن هضبة ، و يصل إرتفاعها إلي ما يزيد عن 1600 متر ، و اكثر ما يميز تلك الهضبة بالطبع هو وجود المرافق السياحية المتميزة ، فضلا عن جمالها الطبيعي الخلاب الذي يخطف العيون ، حيث تمتلك منطقة حيدر نبي طبيعة ساحرة خلابة … طبيعتها الضبابية الممتزجة بالأمطار و في نفس الوقت مع وجود المراعي و المروج الخضراء و الينابيع ، كل هذا و بالإضافة إلي البحيرات كـ بحيرة الأسماك .

اقرأ أيضًا :

إحداثيات الاماكن السياحية في طرابزون

تقع منطقة حيدر نبي أعلي أحد المرتفعات الجبلية لأحد اجمل الجبال في طرابزون ، و تعتبر تلك المنطقة من ضمن ابرز الأماكن السياحية القريبة و التابعة لمدينة طرابزون .

يمكن أيضا إلتقاط الصور التذكراية في هذا المكان الرائع ، حيث يعتبر هذا المكان من اجمل الأماكن الطبيعية الموجودة في تركيا و خاصة طرابزون في الشتاء .