تتمتع شواطئ تركيا بميزة كبيرة حباها بها الله سبحانه وتعالى الطبيعة الخلابة التي تجعل كل فرد يرغب في زيارتها للاستمتاع بها، حيث تعد بلداً سياحياً متكامل من كل الجوانب ، وخاصة السياحة الصيفية التي تتميز بها تركيا بشكل كبير نظراً لجمال الطبيعة الذي يميزها عن أي مكان أخر في العالم..

وتتمثل طبيعتها الساحرة في الجبال والأنهار والوديان وأهمهم الشواطيء الخلابة التي جعلت منها عاصمة الجمال البحري في العالم .

فقد لعبت المنافذ البحرية العديدة والخلابة التي تحد تركيا والتي تتمثل في :

بحر إيجة وبحر مرمرة والبحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط دوراً كبيراً  في تشكيل عدد من الشواطيء الساحرة ذات الرمال الذهبية والمياة النقية الصافية ، تلك الشواطىء تعد  أجمل الشواطيء في العالم والأنسب لقضاء أوقات ممتعة .

لذا كان لزاماً علينا أن نتعرف على أفضل الشواطيء التركية وأكثرها جذباً لانتباه السائحين من مختلف أنحاء العالم …

شاطئ كابوتاش – أنطاليا من أجمل شواطئ تركيا :

شاطئ كابوتاش
شاطئ كابوتاش

شاطي كابوتاش يقع في مدينة أنطاليا المذهلة وهي مدينة ساحرة الجمال للغاية ، ومكان هذا الشاطيء جغرافيا هو على ربوع البحر الأبيض المتوسط في منطقة الجنوب الغربي من تركيا، ولديه رمال بيضاء ناعمة بالإضافة إلي المياة الزرقاء النقية والتي تظهر بشكل ساحر .

ومن المميزات الهامة التي تجعل هذا الشاطيء مصدر جذب السياح وقوعه بالقرب من بعض الأماكن التاريخية التي تعتبر عشق السياح وهي:

المدينة المقدسة  “سانثوس” ، والتي تجعل الزائر يستنشق رائحة التاريخ .

اقرأ أيضا

جزيرة الأميرات تاريخ وجمال

شاطئ سارمساكلي – باليكيسير :

يتميز شاطئ سارمساكلي – باليكيسير بأنه شاطىء صحي للباحثين عن السياحية العلاجية في شتى أنحاء العالم وهذا لوقوعه على ضفاف بحر إيجه في غرب تركيا وهي منطقة قمة في النقاء والصفاء في مياهها بالإضافة إلي ابتعادها عن التلوث ..

تلك المنطقة التي تشتهر بالعديد من المعالم السياحية ومن أبرزها :
“قمة الشيطان” ، والتي تشتهر أيضا بقيام أهلها بطهي أشهي المأكولات المصنوعة  من زيت الزيتون النقي والخالية من الدهون ،كما تتميز رمال هذا الشاطئ بخواص علاجية .

تعرف علي

السياحة في انطاليا عروس البحر المتوسط

شواطئ جزيرة بوزكادا – جناق قلعة :

شواطئ جزيرة بوزكادا
شواطئ جزيرة بوزكادا

تلك الشواطئ من شواطىء غرب تركيا في بحر ايجة المذهل والتي تتميز تركيا بأنها لديها أفضل الشواطىء عليه علي الإطلاق ، وتوصف تلك الشواطيء بأنها زاوية من زوايا الجنة من الجمال الطبيعي الخلاب الذي يميزها عن مختلف الشواطىء في العالم .

وتساعد تلك الشواطيء على ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل المراكب الشراعية والقوارب واستئجار الدراجات النارية ودرجات الشاطىء  و السباحة الهادئة و التجول علي الشاطىء.

أروع الرحلات مع أجمل الذكريات

رحلة البسفور البحرية باليخت

داملاتاش- ألانيا :

داملاتاش- ألانيا
داملاتاش- ألانيا

شاطيء داماتلاش ألانيا يقع في شرق أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط..

تلك المنطقة التي تعد من الأماكن التاريخية والأثرية النادرة إلى جانب طبيعتها الساحرة التي تميزها عن الكثير من غيرها حيث تحتوي على العديد من المدن القديمة والقلاع العريقة وهي مصدر جذب كبير للسياح..

لذا فهي تصبغ الشاطيء بالروعة والجمال إضافة إلى رماله الناعمة التي تضفى عليه طابعا من الجمال الخلاب .

كوم بابا – شيلا – اسطنبول :

كوم بابا - شيلا - اسطنبول
كوم بابا – شيلا – اسطنبول

يعد هذا الشاطيء هو شاطيء الاستجمام والمتعة الصيفية حيث يقع على سواحل البحر الأسود في شمال شرق اسطنبول المدينة التركية الأكبر ، ويتميز باستضافته لرحلات اليوم الواحد وهو من أجمل شواطئ تركيا .

احصل الآن علي خدماتنا بأرخص الأسعار وخصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارات مع سائق في تركيا – اسطنبول – طرابزون بأقل الأسعار

أتاكوم – سامسون :

أتاكوم – سامسون
أتاكوم – سامسون

توصف تلك الشواطيء بأنها شواطيء المغامرات في تركيا نظراً لتميزها بالأمواج العالية الصالحة للتزلج وممارسة الرياضة المائية كركوب الأمواج والمراكب الشراعية  ، وقد كان لعدم شهرة هذا الشاطىء القوية فائدة في أنها أصبحت بمعزل عن الإزعاج .

هامسيلوس – سينوب :

هامسيلوس – سينوب
هامسيلوس – سينوب

من أهم ما يميز شواطئ تركيا إنخفاض أسعارها بشكل يناسب الجميع، كما تتميز بوقوعها في قلب مدينة تاريخية تركية كبيرة وهي مدينة سينوب التي لديها تاريخ عريق .

بعيدا عن ازدحام المدن  و تعتبر المكان الأنسب لممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل :

الركوب علي الأمواج والغوص والسباحة في المياة الرائعة وغيرها من الأنشطة الممتعة للغاية والتي تمنحك متعة لا تنسي .

رحلة لا تنسى

رحلة مدينة اسطنبول العريقة

فى الحقيقة زيارة إلي قلب تلك الأماكن المتميزة والرائعة والعديد من شواطئ تركيا ، سوف تمنحك وقتا من المتعة والهدوء وتجربة ربما لن تنساها طوال حياتك ، وهي بحق تستحق أن تجرب زيارتها لتمنح نفسك تلك الفرصة … فبالتأكيد أنت تستحقها .. أنت وعائلك .