تعد مدن البوسنة السياحية هي المكان الأنسب لكل من يرغب في الراحة والهدوء حيث المناظر الخلابة والتحف المعمارية الفريدة والجبال الخضراء المبهجة، وتمتاز البوسنة بمجموعة من المدن التي تعد من أجمل الوجهات السياحية الأوربية في العالم حيث الأنهار والجبال والثقافة التي تمزج الأديان ببعضها، والعادات والتقاليد المتناغمة والثلوج المتساقطة شتاءاً ببياضها المشرق وإليكم تسعة من أهم تلك المدن التي تنعم بالخيرات والجمال المدهش .

مدينة سراييفو وأهم مدن البوسنة السياحية :

مدينة سراييفو وأهم مدن البوسنة السياحية
مدينة سراييفو وأهم مدن البوسنة السياحية

وهي ثاني أكبر مدينة في العالم وأكبر مدن البوسنة وعاصمتها، وهي من أفضل الأماكن السياحية في البوسنة والتي يمكن للزائر إكتشاف تاريخ البوسنة من خلالها حيث الحياة بعد الموت والإزدهار بعد المعاناة في الحروب وويلاتها وها هي اليوم عروس السياحة في البوسنة وأجمل مدن البوسنة السياحية ، مدينة ثقافية بالدرجة الأولى، وتمتاز شوارعها بمظاهر العمارة التاريخية التي تبرز المزج بين الفن العثماني والنمساوي، بالإضافة إلى اللوحة الطبيعية التي يشاهدها الزائر عندما يرى الكنائس والمساجد متراصة الى جانب بعضها وكأنها تتعانق من أجل التعايش في السلام .

اقرأ كذلك

سراييفو سياحة فريدة من نوعها وتجربة لا تنسي علي الإطلاق

مدينة بانيا لوكا واحدة من أجمل المدن السياحية في البوسنة:

مدينة بانيا لوكا واحدة من أجمل المدن السياحية في البوسنة
مدينة بانيا لوكا واحدة من أجمل المدن السياحية في البوسنة

وهي من المدن التي ليس لها مثيل في البوسنة ومن أفضل مدن البوسنة السياحية وأجملها وأفضلها لعشاق التاريخ لاحتوائها على العديد من المتاحف بالإضافة إلى المسرح الوطني، وتتميز شوارعها بكثرة الأشجار وتراصها جنباً إلى جنب وحدائقها الرائعة ذات الطبيعة الخلابة مثل حديقة بيتار كوسيلو بالإضافة إلى القلاع مثل قلعة كاستل .

قم بزيارة كل تلك المدن من خلال :

استئجار سيارة مع سائق في البوسنة سراييفو بأرخص الأسعار 2017

مدينة موستار واحدة من أكثر مدن البوسنة السياحية :

مدينة موستار واحدة من أكثر مدن البوسنة السياحية
مدينة موستار واحدة من أكثر مدن البوسنة السياحية

وهي من أكثر مدن البوسنة السياحية لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية وسط الطبيعة الخلابة، ومن أهم المعالم التي تجذب السياح في تلك المدينة جسر ستاري موست الذي تم بناءه في القرن السادس عشر على يد العثمانيين، لا سيما برج الساعة وحديقة الطبيعة هوتوفو بلاتو .

أروع الرحلات مع أجمل الذكريات

رحلتي الى البوسنة بلاد الطبيعة و الجمال بالصور

مدينة زينيتسا والأماكن الطبيعية الجاذبة للسياحة :

مدينة زينيتسا والأماكن الطبيعية الجاذبة للسياحة
مدينة زينيتسا والأماكن الطبيعية الجاذبة للسياحة

وتقع تلك المدينة على بعد 70 كم من سراييفو، وتشتهر بالعدي من الأماكن الطبيعية الساحرة الجاذبة للسياحة ومنها المدينة القديمة التي تحتوي أيضاً على العديد من المعالم الأثرية مثل قلعة فراندك والمتحف والنافورة النمساوية.

مدينة فوينيتسا والسياحة العلاجية :

مدينة فوينيتسا والسياحة العلاجية
مدينة فوينيتسا والسياحة العلاجية

وتشتهر تلك المدينة التى هي أفضل مدن البوسنة السياحية باحتوائها على أكبر مجمع علاجي لعلاج الروماتيزم والعظام عن طريق المياة الكبريتية المنبعثة من الأرض، كما تتميز بهوائها الريفي النقي .

مدينة بيهاتش وأجمل أنهار أوروبا :

مدينة بيهاتش وأجمل أنهار أوروبا
مدينة بيهاتش وأجمل أنهار أوروبا

تتميز تلك المدينة بطبيعتها الخلابة وباحتوائها على أجمل أنهار أوروبا وهو نهر “أونا” حيث يبلغ طوله ما يقرب من 80 كيلومتر، كما تتميز أيضاً بوجود كنيسة كركغا .

مدينة فيشغراد ومظاهر سياحية عديدة :

مدينة فيشغراد ومظاهر سياحية عديدة
مدينة فيشغراد ومظاهر سياحية عديدة

تتميز تلك المدينة البوسنية بوجود العديد من المعالم والمظاهر الجاذبة للسياح والتي تمنحهم الشعور بالراحة والسعادة ومنها نهر درينا وجسر محمد باشا .

مدينة توزلا وتعدد ثقافات مدهش :

مدينة توزلا وتعدد ثقافات مدهش 
مدينة توزلا وتعدد ثقافات مدهش

وتعد من المدن البوسنية الشهيرة بأنها واحدة من أجمل مدن البوسنة السياحية وتمتاز بتعدد الثقافات بالإضافة إلى أنها من أقدم المستوطنات في أوربا، وتتميز بالطرز المعمارية المختلفة التي تبرز جمالها بالإضافة إلى العمارة العثمانية والمجرية والنمساوبة .

تعرف علي

أسباب 10 من أجل أن تذهب فى زيارة إلي البوسنة هذا العام وبلا أى تأجيل

مدينة يايتسا وشلالات رائعة الجمال :

مدينة يايتسا وشلالات رائعة الجمال
مدينة يايتسا وشلالات رائعة الجمال

وهي مدينة الشلالات الساحرة، وهي مدينة كل عشاق الاستجمام والهدوء في البوسنة فهي عبارة عن لوحة فنية في أحضان الطبيعة الخضراء لذا فقد عنيت منظمة اليونسكو يترميم كل ما تم تخريبة بهذه المدينة خلال الحرب الأهلية، حيث اعتبرتها من أجمل مدن البوسنة والهرسك .

قد يهمك أيضا

أكثر الأنشطة جمالا ومتعة والتي يمكنك القيام بها في خلال عمل زيارة البوسنة

ويمكننا القول أن مدن بوسنة السياحية هي مزيج بين السياحة الأوربية والقالب الإسلامي المتحضر الذي يلبي جميع رغبات السائحين، لذا فهي من أفضل الوجهات السياحية في أوربا التي تبرز جمال الطبيعة الخلابة والتي تعد قبلة للسائحين من المشرق والمغرب حيث الدمج بين العمارة العثمانية التي ظهرت في الشوارع والأبنية، والأبنية المشيدة على الطراز النمساوي، وهي أرض المغامرة حيث الهوايات الترفيهية مثل تسلق الجبال والطيران بالمظلات وغير ذلك من عوامل التشويق والاثارة .