سياحة سراييفو

إيليجا البوسنية وأحد أجمل أماكن نزهات و سياحة سراييفو

توجد تلك البلدة في البوسنة و الهرسك وهي من أفضل وأجمل أماكن سياحة سراييفو العاصمة البوسنية ، و يعيش في تلك المنطقة ما يقارب السبعون ألف نسمة وهي الآن من أجمل أماكن السياحة في سراييفو

تم إطلاق اسم أيليجا على تلك البلدة في عهد الدولة العثمانية  ، و هي تعني في اللغة العربية الفصحى “العلاج” ، وذلك لأن تلك البلدة أحد أشهر المناطق في العالم وليس في البوسنة فقط في العلاج الطبيعي ، و ذلك لاحتوائها علي الكثير من المياه الكبريتية و التي لها قدرة عظيمة في شفاء العديد من الأمراض  .

و تبعد تلك البلدة عن العاصمة مسافة صغيرة تقدر بـ 12 كيلو مترا ، كما يعتبر الوصول إليها عن طريق العاصمة سهلا جدا ،  و لقربها الشديد من العاصمة تعتبر مصدرا كبيرا للجذب السياحي ، حيث تقوم باستقطاب أعداد كبيرة من السياح الوافدين إلي العاصمة ، حيث أن تلك البلدة تعتبر من أكثر البلاد المثيرة للإهتمام في البوسنة ، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لكي يرو المياه  ، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة  ، كما تعتبر أيضا تلك المنطقة الوجهة الأمثل للإسترخاء والراحة و قضاء أجمل وأسعد الأوقات وأنت في أحضان الطبيعة الجميلة والاستمتاع بالهدوء بعيدا عن صخب المدينة ، كما ترجع شهرتها السياحية بسبب العصر الروماني فيها ، حيث بدأت بأخذ الأضواء من الجميع و تناقلت الأخبار عنها حول العالم .

رحلة لا مثيل لها مع أجمل الذكريات

رحلة مدينة سبانجا الريفية

أهم المواقع السياحية في بلدة إيليجا و سياحة سراييفو المذهلة :

يوجد العديد من الأماكن السياحية في البوسنة و تتميز بها إيليجا، حيث توجد تلك البلدة في وسط الطبيعة الساحرة  و الأراضي الخضراء الواسعة ، و التي تنبض بالحياة ، و هناك جمال الطبيعة وهدوئها المميز والبعد عن زحام المدن والذي يشعر السائح معه بالراحة النفسية والاسترخاء .

استمتع برحلة مميز

رحلة مدينة سبانجا الريفية

حديقة إيليجا و متعة سياحة سراييفو :

حديقة إيليجا
حديقة إيليجا

توجد تلك الحديقة في مجمع الفنادق الخاص بالبلدة ، حيث أنها تعد أحد رموز بلدة إيليجا ، و تعتبر تلك الحديقة من أكثر الأماكن التي تعج بالطبيعة الخضراء في البلدة ، على الرغم من أنها تمتد على مساحة 14 هكتار من الأرض ، وهي غنية بالعديد من أنواع الأشجار المختلفة وهي الموطن الأصلي كذلك للعديد من تلك الأشجار ومصدرها حول العالم .

كما تتميز  تلك الحديقة بجمال خلاب حيث توجد نافورة مياه وسط الأشجار الخضراء الساحرة مما يعطيها لمسة من الجمال يسر كل من يراها .

قد يهمك أيضا

أجمل الأماكن من أجل السياحة في البوسنة .. ليس لروعتها مثيل

فريلو بوسنة :

فريلو بوسنة
فريلو بوسنة

هو عبارة عن نبع مائي تحيط به العديد من الحدائق  و البحيرات ، كما يوجد خلال الطريق المؤدي إلي هذا النبع حوالي ثلاثة كيلومترات من الأشجار العالية الغاية في الكثافة .

يمكن الوصول إلى تلك المنطقة عن طريق عربات تقليدية ويجرها الخيول بطريقة كلاسيكية ممتعة ، و هذا الطريق يؤدي غلي فريلو بوسنة وهي من أفضل أماكن سياحة سراييفو و التي تتجمل بـ عدد كبير من الأشجار تم ترتيبها علي صفين وكان هذا في القرن التاسع عشر وتحديدا في العام 1892، بالإضافة إلي عدد من أشجار الكستناء الرائعة الجمال.

اقرأ أيضا

السياحة في سراييفو مدينة الطبيعة الساحرة

الجسر الروماني واحد من أفضل أماكن سياحة سراييفو :

سياحة سراييفو

يقع هذا الجسر الروماني بالقرب من بلدة إيليجا ، و الواقع على نهر البوسنة الشهير ، و يعتبر هذا الجسر واحدا من عددا من الجسور القديمة المكونة من الأحجار ومكانها البوسنة و الهرسك ، و تم بناء هذا الجسر ما بين 1530 إلي 1550 مترا ، وذلك عن طريق أمر من الوزير رستم باشا ، جدير بالذكر أنه تم بناءه على أنقاض جسر روماني قديم يبلغ طوله 40 مترا و عرضه 4.5 متر ، و يتكون من 6 عواميد و 7 أقواس ، احجز سيارة مع سائق في سراييفو .

 الاتصال المباشر بخدمة العملاء باللغة العربية

Whatsapp green top

00905358804031

استعن بخدماتنا مع خصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في البوسنة سراييفو بأرخص الأسعار 2020

في الحقيقة السياحة في سراييفو العاصمة البوسنية المدهشة هي متعة لا تنتهى ومن الصعب للغاية أن نتحدث عن كل ما تحتويه تلك المدينة الرائعة الجمال ، و إيليجا واحدة من مناطق كثيرة من الأماكن التي تستحق الزيارة في سراييفو خاصة . .والبوسنة عامة ، لذا لا تفوت على نفسك وعائلتك تلك المتعة الرائعة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *