سراييفو سياحة

سراييفو سياحة فريدة من نوعها وتجربة لا تنسي علي الإطلاق

سراييفو سياحة … واحدة من أجمل التجارب التى لن تنساها طوال عمرك …فالمدينة تتمتع بجمال خلاب يذهل العقول فالعاصمة السياحية الخاصة بالبوسنة و الهرسك ، و التي تقع في وادي تحيط به جبال الألب الدينارية و التلال ، و تعتبر تلك العاصمة من اجمل عواصم العالم ، بغض النظر على الحروب التي قامت بين البوسنة و الهرسك ، إلا ان تلك المدينة تعتبر ايضا  من اكثر المدن التاريخية التي تثير اعجاب السياح الآتيين من أوروبا خصوصا ، حيث كانت مهدا للحضارات الشرقية و الغربية مما يجعل بها مزيج لا تراه في أي مكان إلا بها  ..

اجمل أماكن سراييفو سياحة :

بشارشيا :

هو سوق قديم ، و يقع تحديدا في مركز العاصمة سراييفو ، و هذا السوق يعد من أقدم الأماكن السياحية الموجودة في سراييفو  ، و يقع هذا السوق تحديدا في الضفة الشمالية لنهر “مليجاكا” الواقع في سراييفو .
يرجع تاريخ انشاء هذا السوق إلي القرن الخامس عشر ، ويضم هذا السوق محلات خاصة ببيع الهدايا التذكارية الخاصة بثقافة و فنون  العاصمة سراييفو .

اقرأ أيضا

إيليجا البوسنية وأحد أجمل أماكن نزهات و سياحة سراييفو

الجسر اللاتيني ومنطقة سياحية مميزة :

سراييفو سياحة
الجسر اللاتيني

يعد هذا الجسر اللاتيني أو “جسر اللاتينية”  هو أحد الأماكن التاريخية والتي تعتبر رمزا من رموز السياحة في البوسنة و ليس سراييفو فقط ..
وصف الجسر .. هو جسر عثماني قديم ، ويقع على نهر مليجاكا .
و يشتهر هذا الجسر بدرجة كبيرة على مستوى العالم وذلك لأن شرارة الحرب العالمية الأولى انطلقت منه ، حيث اغتيل الأرشيدوق “فرديناند” ، والذي كان ولي عهد الإمبراطورية النمساوية المجرية في هذا الوقت ، و إذا أردت ان تعرف المزيد عن هذا الحدث فهناك متحف في سراييفو يقوم بتوثيق الأحداث الخاصة بتلك الفترة التاريخية الشاقة .

خدمات مميزة مع خصومات فورية

استئجار سيارة مع سائق في البوسنة سراييفو بأرخص الأسعار 2020

باسكارسيبا :

سراييفو سياحة
باسكارسيبا

باسكارسيبا الحي التاريخي القديم و العريق ، و الذي تم بناءه في العاصمة سراييفو على يد عيسى بك و ذلك أثناء إقامته للمدينة ، و يعد هذا الحي مركزا ثقافيا و تاريخيا مهما في سراييفو .

و المسمى الخاص بهذا الحي مأخوذ من اللغة التركية ، حيث تعني كلمة باسكارسيبا – رأس باللغة التركية ، أو بمعني أدق تعني رئيسي أو هام ، أو تعني بازار أو سوق ، و مع الأسف في القرن التاسع عشر تم حرق هذا الحي في الحادثة الشهيرة و التي سميت تحت مسى “الحريق الكبير” ، وهو الآن في وقتنا هذا نصف ما كان عليه في الوقت الماضي .

و يقع هذا الحي تحديدا على الضفة الشمالية من النهر ، و ترجع أهميته التاريخية إلى أنه يحتضن العديد من المباني التاريخية  و أشهرها “مسجد الغازي خسرو بك ، ساحة كولا ” و الآن أصبح حي باسكارسيبا من أكثر المناطق في البوسنة استقطابا للسياح بسبب الشهرة الواسعة التي اكتسبها في الوقت الحالي .

تعرف علي

السياحة في سراييفو مدينة الطبيعة الساحرة

متحف النفق :

متحف النفق

أثناء الحصار الذي عاني منه سكان سراييفو عن طريق صربيا ، و الذي كان أثناء الحرب الأهلية البوسنية الشهيرة  ، حيث امتد هذا الحصار لمدة ألف يوم  ، تم حفر نفق ما بين شهري “مارس و يونيو” عام 1993 ، على يد الجيش و الشعب البوسني  ، و ذلك حتى يقوموا بالتواصل مع باقي العالم اسفل مطار سراييفو .

كما كانت إحدى استخدامات هذا النفق هو الحصول على الطعام و الإمدادات والأسلحة اللازمة لمواجهة هذا الحصار أطول وقت ممكن ، كما يسمح بخروج الناس من المدينة ، أما بعد انتهاء الحرب تم تحويل هذا النفق وذلك ليعرف كل من يقوم بزيارته كم المعاناة الكبيرة التي عاني منها هذا الشعب خلال أربعة سنوات من الحصار .

تعرف علي

رحلتي الى البوسنة بلاد الطبيعة و الجمال بالصور

على الرغم من أن العاصمة سراييفو ارتبطت فى أدمغة العديدين ممن عاصروا التسعينات بالويلات والحروب إلا أنها الأن سراييفو سياحة مميزة للغاية واحدة من أهم الرحلات السياحية والجولات فى العالم ،فقد أصبحت أمر عالمي ، فالمدينة تتمتع بميزات رائعة للسياح جميعا علي الرغم من إختلاف الأذواق .. والميول ، فتلك المدينة تلبي رغبات الجميع .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *