تعد السياحة في البوسنة من أفضل الرحلات السياحية ، التي تتميز بجمالها الساحر والخلاب الذي يجذب السياح من كل مكان لما تحتويه على العديد من المعالم السياحية النادرة..

والتي لا تقتصر فقط على على الأماكن الطبيعية أو التاريخية بينما تضم أيضاً الكثير من الأماكن النادرة والتي تجذب انتباه السائحين تستقطبهم من جميع أنحاء العالم شرقاً وغرباً..

ومن أشهر تلك المعالم السياحية النادرة ما يلي:

كهف بيامباري أحد أماكن السياحة في البوسنة التى ليس لها مثيل:

كهف بيامباري أحد أماكن السياحة في البوسنة التى ليس لها مثيل
كهف بيامباري أحد أماكن السياحة في البوسنة التى ليس لها مثيل

ويعد من أشهر المعالم السياحية في البوسنة، حيث يقع في بلدة إلياش في منتصف البوسنة…

بين قرية كريفافيتشي وقرية نيشيتشي ويبعد كهف بيامباري حوالي 41كم عن العاصمة البوسنية سرييفو، كما يرتفع ما يقرب من 950 متر عن سطح البحر ، ويحتوي هذا الكهف على ثلاثة كهوف غير مسموح للسياح سوى بدخول واحد منهم فقط وهو “كهف المجوهرات”..

إليك :

أجمل الاماكن السياحية في البوسنة

ذلك الكهف الذي يشتهر ببراعته في الجمال وتميزه عن الكهفين الأخرين نظراً لاحتوائه على :

أربعة قاعات في الجزء العلوي منه وتتميز تلك القاعات بوجود الكثير من الأشكال الجميلة التي توجد على هيئة صواعد ونوازل .

كما يتميز كهف بيامباري البالغ الروعة في التصميم بوجود العديد من الجداول المائية يعد أشهرها:

جدول “برداتيس” المائي، وجدول “بيليلا” المائي الذي يمر بين الجبال والغابات.

كما يتميز أيضاً بوجود بحيرة صغيرة ونافورة مائية وطاحونة قمح ، لا سيما وجود مساحات واسعة تحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم وأماكن ركوب الدراجات ، بالإضافة إلى الطاولات الواقعة بين أشجار الصنوبر الرائعة والتي تصلح لقضاء أوقات ممتعة بها.

مدينة فيسوكو :

مدينة فيسوكو
مدينة فيسوكو

تعتبر مدينة فيسوكو التي تقع في منتصف البوسنة من أهم المدن في العصور الوسطى، نظراً لاحتوائها على بعض آثار العصور الوسطى ،إلا أنها بالرغم من ذلك لم تكن في البداية تلك المدينة تستقطب السياح ، وحتى جاء عام 2004 وبدأ عندما بدأ اكتشاف الأهرامات  بها ومنذ ذلك الوقت أصبحت مصدر جذب للسياح وحتى الوقت الراهن .

اقرأ أيضًا :

كم تكلفة السفر الى تركيا ؟ كيف تخطط لرحلتك ؟

تعتبر الأهرامات الواقعة بمدينة فيسوكو جديرة بالأهمية والدراسة بالرغم من اختلافها عن الأهرامات المصرية الثلاثة، إلا أن تكوينها الجيولوجي النادر جعله زيارتها أمر ذات أهمية ، حيث تتكون تلك الأهرامات من رمال وحصى نحتت على مر السنين بسبب عوامل المناخ والتي تتمثل في الثلوج والأمطار ، تلك الأهرامات التي تعتبر الإرث التاريخي الذي أكسب المدينة اللقب الشهير بوادي الأهرام البوسنوية .

وتعتبر تلك المدينة من أهدأ مدن البوسنة حيث تبعد ما يقرب من 83 كم عن العاصمة سراييفو ، وبذلك فهي تبعد بشكل كبير عن الضوضاء والازدحام الذي يسيطر على المدينة ، كما يرجع للجمال الخلاب الذي يخيم على تلك المدينة والأثار النادرة التي تتميز باقتنائها ، بالإضافة إلي الأهرامات الساحرة التي منحتها تاريخ أسطوري فريد من نوعه له أكبر الأثر على جذب انتباه محبي التصوير لزيارة هذه المدينة للاستمتاع بتلك المناظر الرائعة.

عبر طلب تلك الخدمة يمكنك بسهولة زيارة تلك الأماكن بأقل التكاليف

استئجار سيارة مع سائق في البوسنة سراييفو بأرخص الأسعار 2017

مدن حديثة طوت صفحات الحروب :

مدن حديثة طوت صفحات الحروب
مدن حديثة طوت صفحات الحروب

وهكذا تعد البوسنة الآن من أجمل بقاع العالم في عصرنا الحديث ، وأكثر الدول الأوربية جاذبية من ناحية السياحة بالرغم من كل الصراعات والحروب التى عانت منها قديماً  ، إلا أنها خطت خطوات كبيرة حتى استطاعت أن تأتي اللحظة التي خرجت فيها تلك المدينة من الدمار والحروب الطاحنة..

اقرأ أيضًا :

السياحة في سراييفو مدينة الطبيعة الساحرة

وخلعت فيها ثوبها الأحمر الملوث بالدماء والرماد لترتدي بدلاً منه الثوب الأبيض المتمثل في الأمل والمحاط بجمالها الطبيعي الخلاب ، وهو الذي أصبح مصدر جذب السياح وعشاق الطبيعة واستنشاق الهواء العليل من كل أنحاء العالم والذين يأتون لأجل السياحة في البوسنة والتمتع بجمالها الفريد .