زيارة إلي البوسنة .. فى الحقيقة ربما أنت تفكر منذ زمن فى تلك الزيارة .. ولكن ألا تعتقد أنه قد حان الوقت لتنفيذها ؟ ..حسنا .. نحن نمنحك العديد من الأسباب من أجل تنفيذها فورا وبلا إبطاء …فالأمر لا يحتمل الإبطاء ..ففى الحقيقة قد فاتك الكثير والكثير بسبب تأخير تلك الزيارة التى بالتأكيد سوف تمتعك إلي أقصى حد ممكن..

تعرف معنا على تلك الأسباب التى تجعلك تذهب فورا فى رحلة إلي البوسنة من خلال هذا المقال البسيط والرائع :

1- التنوع الثقافى والتاريخى الذى سوف تراه خلال زيارة إلي البوسنة في تلك البلاد

 التنوع الثقافى والتاريخى
التنوع الثقافى والتاريخى

في الواقع وأنت تتنزه فى البلاد .. تشعر أنك تارة فى قلب النمسا .. وتارة أخرى فى قلب أسطنبول التركية ، فهناك الأبنية التى شيدك فى عهد الإمبراطورية النمساوية الهنغارية والتى تعطيك إنطباعها .. والأبنية التى تم بنائها فى عهود أخرى مثل الحضارات العثمانية .. فى الحقيقة تنوع لن تجده إلا بها .

2- التنوع الديني بالبوسنة

وأنت تسير فى شوارع البلاد سوف تسمع أذان العصر أو المغرب هذا أمر متوقع .. فغالبية البلاد مسلمة ، لكنك أيضا سوف تشعر بالتنوع الدينى من خلال الكنائس المختلفة والتى تنتشر فى ربوع البلاد إضافة إلى وجود أماكن العبادة المتنوعة من مختلف الأديان .

اقرأ أيضا عن :

أجمل الأماكن من أجل السياحة في البوسنة 

3- الأمان الشديد

 الأمان الشديد
الأمان الشديد

بعد الأحداث التى كانت تشهدها البلاد فى التسعينات من حروب وقتال أنهكتها بشدة ، الآن الأجهزة الأمنية قد أصبح شاغلها الأول توفير الأمان للمواطنين وللزائرين خاصة بعد تحول البلاد إلى وجهة سياحية جبارة يقصدها السياح إضافة إلى المستثمرون ورجال الأعمال .

4- كرم الضيافة الذى ليس له مثيل

يشتهر الشعب فى البوسنة بكرم ضيافة كبير للغاية ربما لن تجده فى معظم أنحاء أوروبا .. وقد استطاعوا ترك كل مشاكل الماضى بعيدا ، وستجد هذا الأمر أكثر فى الأرياف .

5- طبيعة مبهرة للبلاد

طبيعة مبهرة للبلاد
طبيعة مبهرة للبلاد

فى الحقيقة الأمر يشبه عالم الأحلام .. فالبلاد تشبه الجنة فى طبيعتها مابين المروج الخضراء والجداول المائية الساحرة بالإضافة إلى تنوع الغابات وألوان النباتات المختلفة والشلالات .

الأمر مدهش فى الواقع كما أن البلاد ليست حبيسة فهى تطل على البحر الأدرياتيكى المتصل بالمتوسط ، لذا ستجد المشاهد لجمال الطبيعة هناك مذهلة .. ولن تتوقف كاميرتك عن التصوير قط .

6- تستطيع الحصول على المغامرة هناك

تستطيع الحصول على المغامرة هناك
تستطيع الحصول على المغامرة هناك

نظرا لتنوع الطبيعة فى البلاد تستطيع هناك ان تقوم بتجاربك فى عالم المغامرة مثل تجربة الطيران بالشراع أو التجديف فى الأنهار السريعة ..فقط عليك أن تحلم .. وسوف تنفذ وبلا صعوبة وأكثر فى خلال زيارة إلي البوسنة .

7- الطعام البوسنى الرائع

هذا الأمر سوف يكون مميز جدا خاصة للسياح العرب لأنك تستطيع الحصول على كل ما تريده من الأطعمة ولن تقلق من أنها حلال أم لا  ، فالبلاد غالبية سكانها مسلمون ، إضافة إلى أنها لديها أطعمة مميزة للغاية مثل الكباب البوسنى الشهير فى العالم كله .

يمكنك التمتع بكل مميزات زيارة البوسنة من خلال طلب تلك الخدمة

استئجار سيارة مع سائق في البوسنة سراييفو

8- القهوة البوسنية الأشهر

القهوة البوسنية الأشهر
القهوة البوسنية الأشهر

تشبه كثيرا تلك القهوة القهوة التركية .. ولكن فى الحقيقة هى تختلف كما يصمم السكان المحليون هناك ،وهى ذات طريقة مختلفة فى التقديم تتمثل فى تقديم القهوة في فنجان من السيراميك مع الركوة النحاسية على طبق نحاسي بالإضافة إلى مكعبات من  السكر التي تغمس بالقهوة ثم تؤكل .

9- الأسعار الرخيصة والتى تتميز بها رحلة البوسنة

فى الحقيقة سوف يشعر بهذا الأمر بشدة من زار أوروبا سلفا وبعدها ذهب في زيارة إلي البوسنة ، وعلي سبيل المثال سراييفو تعتبر واحدة من أرخص المدن الأوروبية على الإطلاق بالإضافة أيضا لباقى مدن البوسنة ،وحتى بالمقارنة مع الدول المجاورة مثل كرواتيا .. ستجد أنها رخيصة بشدة فيمكنك أن تتناول وجبة شهية من الكباب بسعر أقل من 3 مارك بوسنى أى ما يعادل أقل من 1.5 يورو  ، ومن المستحيل أن تجد تلك الأسعار فى أوروبا .. بل ربما سوف تجدها أرخص من بلدك المحلية التى تحيا بها .

تعرف أكثر علي :

أجمل الاماكن السياحية في تركيا 2017

10- المدن تنبض بالحياة

المدن تنبض بالحياة
المدن تنبض بالحياة

ستجد العديد من المدن التى تنبض بالحياة ومفتوحة الأسواق أمامك وأشهرها سراييفوا العاصمة المدهشة ، بالإضافة إلي مدينة موستار مع الجسر القديم فيها والذي يعد تحفة العمارة من العهد العثماني ،بعد بضعة كيلومترات سوف تجد بوتشيتل البلدة الحجرية والحدائق التي على شكل مدرجات ، إضافة إلى مدينة ترافنيك والتى تسمى مدينة الوزراء وبجوارها مدينة يايتسه والتى تسمى مدينة الملوك …

فى الحقيقة زيارة إلى البوسنة قد يكون وقتها قد حان الآن .. ألا تجد كل تلك الأسباب التى منحناها لك كافية لذلك ؟ .. حسنا … فى الواقع الأمر مهما وصفناه هنا فرحلتك إلي البوسنة لا تستطيع الكلمات أن تعبر عنها ، ولكن كن على ثقة تامة بأنك سوف تري كل ما سوف يسرك .. للغاية .